الجمعة، 4 مارس 2011

انآ ذآكـ الطفل..



ماذا يفعل الطفل حين يجوع ؟
يصرخ في طلب الطعام ..
وكذلك أفعل أنا ..
..
ومالذي يريده الطفل عندما يحصل
على لعبة جديدة؟
لعبة جديدة أخرى ..
وهذا ما أريده أنا
..
وماهو أكثر مايخيف الطفل ؟
أن يفقد حُب من يُحب ..
وهذا أكثر مايخيفني ...
..
والطفل ملىء بالاسئلة ..
وأسئلتي .. لاتنتهي ..
..
والطفل لايتعلم من التجارب
ولا أتعلم أنا
..
والطفل يستجيب للبسمة ..
وما أسرع أستجابتي للبسمة ..
..
والطفل يغضب
إذا اتهمه أحد بشيء لم يفعله ..
أو اعتدى أحد على شيء يملكه ..
أو أقتحم أحد عالمه الخاص ..
وأغضب أنا في الحالات نفسها ..
وبالقدر نفسه ..
وغضب الطفل .. لايطول
ولا غضبي ..
..
والطفل يفعل أشياء غير متوقعة ..
تضحك أحياناً
وتبكي أحياناً
وما أكثر الاشياء غير المتوقعة ..
التي أفعلها ..
فتزعج .. وتضحك ..
..
والطفل لايستطيع ان يعبر عما في نفسه ..
ولا .. أنا ..


aneen

هناك تعليق واحد: